اخبار عاجلة !

موقع العرب والخدعة الكبرى المسماة “عالم الفلك تامر مجذوب”

بهدف النهوض باعلامنا المحلي وتصويبه وتقويمه وتخليصه من العيوب، اكتب هذه المقالة وهي عن كذب موقع العرب على كل المتصفحين، وادعاؤهم ان هناك “عالم فلك” اسمه تامر مجذوب يشرف على زاوية الابراج ويرد على استفسارات المتصفحين بخصوص “حظّهم” و “مستقبلهم”، ونثبت فيها انه لا يوجد أصلا شخص اسمه تامر مجذوب، وانها مجرد كذبة كبرى !

قبل عام افتتح موقع العرب زاوية جديدة ضخمة وشديدة الجاذبية من الناحية الفنية (واضح ان مبلغا ضخما دُفع لتصميمها) هي زاوية “عالم الغيب”. وباختصار، هي زاوية تُعرض فيها تنبؤات “الابراج”، حيث يقوم “عالم الفلك تامر مجذوب” بقراءة “عالم الغيب من خلال الكواكب”، واعطاء معلومات يسيل لها لعاب المتصفحين من اصحاب برج التيس، وبرج الحمل، والثعلب، والنسناس، والضبع، والجرذ، وربما برج الديناصور والصرصور ايضا.

فأما ما يعطيه عالم الابراج هذا، فهذا واحد من الامثلة عليه:

image

الخروج مع الأقارب والأصدقاء المفضلين يدخلك في حوارات شائقة ومثيرة. علاقاتك الرومانسية قد تكون تحت ضغوط شديدة. حاول أن تحضر بعض الندوات التي يمكنها أن تزيد من إدراكك وفهمك. لا تهدر أموالك من أجل لفت نظر الآخرين. تغضب كثيراً إذا لم تتم الأمور بالشكل الذي ترضاه. لا تعط أولادك كثير من المال.

 

وهذه سُخفٌ وهبل، والأهبل منه والأسخف هو من يقرأ هذه التفاهات ويؤمن بها، فكل ما هو مذكور –كما هو معلوم- هي امور عامة جدا، تنطبق على كل انسان له يدان ورجلان ورأس وعينان، وسوف ينطبق طبعا على السُذَّج ويقولون “سبحان الله.. هذا كلام صحيح ينطبق علي فعلاً”.. وهو في الحقيقة ينطبق ويكون صالحا لكل بشر على وجه الكرة الأرضية.

 

وهذا مثال آخر:

برج القوس:
عليك ان تحسن اسلوب التعامل معها كي تنجذب اليك وتتعلق بك اكثر .

برج الجدي:
عليك ان تظهر لها الحب والاحترام وكذلك احترام اهلها واصدقاءها .

صورة توضيحية

برج الدلو:
تعشق الحرية وإذا منحتها منها قدراً معيناً ضرورياً فسيكون ايمانها بك بلا حدود.

برج الحوت:
في اوقات الحزن قد تشعر بعدم الثقة والاكتئاب وتعتزل الناس عندها عليك تشجيعها وبث الثقة والامان فيها.


اكذوبة تامر مجذوب

وليست هذه هي المشكلة، فهذا ليس جديدا على عالم الأبراج المبني على التفاهة والكذب والتزييف والخداع لسلب أموال الناس والضحك على عقولهم وتضليلهم، لكن المشكلة هي حجم الكذبة المسماة “تامر مجذوب”، وهذا ما يقوله موقع العرب عنه:

 

العالم الفلكي تامر مجذوب

محلل فلكي والمسؤول عن زاوية الابراج في موقع العرب، تعلم اساليب التنجيم لدى قبيلة الهنود الحمر ابورجينال في امريكا الجنوبية. للمراسلة … tamer_m@alarab.co.il …

 

بل إنه في مقالة اخرى يقول:

وصلت الى زاوية " اسأل الفلك " في موقع العرب رسالة من فتاة تطلب تفاصيل عن حياتها من العالم الفلكي الشهير تامر مجذوب.

تعالو نبحث في غوغل عن “العالم الفلكي الشهير جدا، كما يقول موقع “العرب”. لو بحثنا عن “الفلكي تامر مجذوب”، فهذه هي نتائج البحث. (هنا)

ماذا ترون؟ كل المصادر التي تتحدث عن “الفلكي تامر مجذوب” هي على الاطلاق من موقع العرب فقط!! أي ان هذا الإنسان جاء من العدم، ليظهر فجأة ودون مقدمات، ويصبح “عالما فلكيا” في موقع العرب!! أليس هذا غريبا؟

وكي نكون منصفين، دعونا نبحث عن “تامر مجذوب” كي نوسع البحث، وهذه النتائج (هنا)

هنا أيضا، معظم النتائج من موقع العرب، سوى بعض المواقع الاخرى التي تذكر “تامر مجذوب”، لكنك عزيزي القارئ ان فحصت هذه النتائج، ستجد انها تتحدث عن تنبؤات فلكية هي ايضا منقولة عن موقع العرب !!

ولو بحثنا عن صور “تامر مجذوب”، لوصلنا الى نفس النتيجة، الصور الوحيدة ل”تامر مجذوب” هي صورة لنفس الشخص الظاهر أعلاه، وهي صور مصدرها موقع العرب طبعا.

 

لاحظوا السخافة في قولهم ان تامر مجذوب “تعلم اساليب التنجيم لدى قبيلة الهنود الحمر ابورجينال في امريكا الجنوبية”.. طب ما هو اسم القبيلة؟ (معنى كلمة ابوريجينال هو “أصلاني” اي الشعب الأصلي في دولة ما، وليس لها علاقة ابدا بالتنجيم).. ثم من قال أن الهنود الحمر تميّزوا اصلا بهذا ؟ اقرأوا عن علم التنجيم في ويكيبيديا، لا يذكر الهنود الحمر فيه ولا لمرة واحدة !!


طيب، من هو الذي يحرر زاوية الابراج في موقع العرب، ان كان “تامر مجذوب” شخصية وهمية مزيّفة؟

ما اكتشفته بعد بحث مستفيض، هو أن كل المواد المعروضة في هذه الزاوية والتي يدعي موقع العرب ان العالم تامر مجذوب يتنبأ بها، مأخوذة، بل مسروقة من مواقع أخرى، وعن "علماء فلك آخرين”، منهم مثلا العراقي “فاروق ألبياتي” !!!

هذا دليل على ما اقول: هذه الصفحة من موقع العرب مسروقة من موقع عالم الابراج فاروق البياتي، ومصدرها هو هذه الصفحة. هذه صور توضّح ذلك (في حال لم تعمل الروابط (قد يحذفها موقع العرب)):

الصفحة الأصلية |                   الصفحة في موقع العرب

____________  


 

ما هي النتيجة؟

النتيجة هي أن موقع العرب جاء بصورة شخص الله اعلم من هو، اخترع له اسمها هو “تامر مجذوب”، وجعله في يوم وليلة “عالما فلكيا” ، بل وبكل صراحة ووقاحة وقلة حيا وقلة دين سمّاه “عالما بالغيب” كما يظهر في زاوية الابراج تلك، وفي هذا شرك واضح بالله وقربٌ من الكُفر، كما اجمع العلماء ومنهم د. عبد العزيز بن باز، لكن المشكلة هنا ليست هي المشكلة الدينية فقط، بل مشكلة المصداقية والمهنية والأمانة الصحافية، اذ ان موقع العرب ومحرروه ، والمسؤول عن هذا القسم، يكذبون على الناس بشكل صارخ ودون اي احترام لعقول الناس ولمبادئ العمل الصحافي والمهني.

أنا اطالب السيد موسى حصادية، ومن ينوب عنه من المحررين باغلاق هذا القسم فورا، والكف عن هذه المنشورات التضليلية التي لا شك بأنها تصب 100% ضد مصالح الناس والشعب والانسان، ونحن اسرة الراصد نؤمل فيهم خير الاستجابة، وان يكونو بمستوى التوقعات من قراء موقعهم وصحيفتهم.

هذه مقالة اكتبها بهدف التقويم والتصويب لصحافتنا في الداخل، وأنا اتحمل مسؤولية ما كتبت، ولو أثبت موقع العرب بالدليل القاطع انني مخطئ، فأنا مستعد للاعتذار هنا في الراصد الاعلامي أمام كل الزوار.


هل لديك ما تكتبه حول صحافتنا الصفراء؟؟ نُسعد بانضمامك أو بارسالك لأي مقالة كي ننشرها لك، هنا التفاصيل.

 

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


21 تعليقات

  1. ا ل م ت ن ا ث

    السلام عليكم

    أخي معاذ،

    تحية طيبة ملؤها الاحترام وبعد

    في حقيقة الامر وددت أن اقص على مسمعك ومسمع الاخوة جميعا ما حصل معي قبل أكثر من سنة والذي يخص ايضا اكاذيب موقع العرب المذكور آنفا.

    فقد كنت اتصفح زاوية المشاكل التي يرسلها القراء والمتصفحون بهدف مشاركة القراء في تقديم الحلول ، ولا شك لدينا جميعا في الأهداف الخفية وراء مثل هذه الزاوية.

    فقمت بنسخ مشكلة أو للدقة مقدمة مشكلة والصقتها في محرك البحث جوجل وكم كانت النتيجة غير متوقعة أو لنقل متوقعة حين وجدت أن المشكلة ذاتها كانت قد نشرت في احد المنتديات العربية قبل ما يقارب ثمانية أشهر تقريبا، والله على ما اقول شهيد.

    ولندع التعليق لكم

    اخوك المتناثر محمد زايد-باقة الغربية

    • عليكم السلام باركالله فيك اخي ابو احمد على الاضافة.. وسؤالي هو، لم لا تساهم في توثيق ذلك في الراصد الاعلامي؟ يمكن ان تسجلّ كعضو ان شئت، او انشرها انا تحت اسمك، كما تشاء، المهم ان نوثق كل هذه الامور علها تكون مصدر ضغط وتغيير !

    • الله يجزيك الخير .. هدول كل المواقع نصّابين !!

  2. لقد أصبت كبد الحقيقة أخي مُعاذ.. أحيانًا نرى الإعلام "يستهبل" الناس.. ولا أتحدث عن موقع العرب فقط.. ومع أن الإحصائيات لدينا تقول أن "كلما كُنت أكثر هبلا كُلما تفاعل الناس معك أكثر" إلا أنني ما زلت مُصرًا أن الإعلام يجب أن يرقى بالمجتمع لا أن يسمح لهم بجرفه

    تحياتي

    وائل عواد

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الى الاخ الراصد الاعلامي

      تحيه من الاعماق

      نشكرك على جهودك الجباره واود ان احيطكم علما

      ليس فقط تامر مجذوب هو الوحيد الذي سرق مواضيع الفلكي فاروق البياتي بل هناك موقع اسمه فنر توب

      هذا الموقع سرق اغلب مواضيع الفلكي فاروق البياتي بدون ذكر اسمه على المواضيع والاتعس من ذلك ان لهذا الفلكي زاويه هي برجك اليوم فحالما ينشرها في منتدى الابراج الذهبيه الخاص به بعد دقائق ياخذوها او بالمعنى الاصح يسرقوها وينشروها في موقعهم والمسؤل على هذه الزاويه التي تسرق جهوده هي مشرفة الاخبار المنوعه وقسم النفس تحت اسم ( كل ما حلمت به خذلني) وانا بدوري انقل لكم الحقيقه كما هي وعليكم التاكد من ذلك ولكم جزيل الشكر والتقدير يا ابطال

      • اخي العزيز حياك الله وبياك

        نشكرك بحرارة لمرورك العطر واثرائك للموضوع. لكن نرجو ان تتفهم حضرتك ان نقدنا هنا ليس لمجرد السرقة فقط، بل أيضا للقضية بأسرها، اي ما يسمى "قراءة الابراج والطالع، والحظّ" وما الى ذلك من الخزعبلات التي لا نؤمن بها ولا نتسامح معها.

        وبارك الله فيك

    • اشكرك استاذ وائل. شهادتك فخر لي وتأكيد على صحة نهجي وصوابية ادعاءاتي
      المشكلة ان الاعلام عود الناس على ما يجب أن يكون فيه.. وليس العكس، أي ليست العامة هي من طلبت، ثم قامت المواقع بالتوفير. وانما وفرّت المواقع، ومن ثم طالبت الجماهير أكثر… وانت طبعا تعلم ان البادئ في هذا الاعلام المتدني هو موقع بانيت والذي تسعى باقي المواقع الاخرى او انها اضطرت لتقليده من اجل منافسته

  3. سلام عليكم

    اخي ابا الشيخ لقد تابعت تحليلك خطوة خطوة فعلا أستنتجت أن اسم تامر أجدب أسم وهمي لا اساس له من الصحة والوجود – ان الدلائل والاثباتات التي احضرتها لتطعن في ظهر هؤلاء الدجالين المشعوذين- السؤال الاخر ما المشكلة فيما لو تم نشر هذه التحاليل في الصحف الاسبوعية كالمركز وصوت الحق أعتقد أنها ستكون بمتناول هؤلاء الدجالين وبمتناول من تهمه هذه القضية

    وشكرا

    • الأفضل عمي براء ان تأتي هذه الشكاوى من اشخاص عاديين مثلي ومثلك، وليس من طرف صحف او مواقع محسوبة على جهات رسمية

  4. السلام عليكم ..

    بارك الله فيك أخي وجزاك الجنة . تحليل بالفعل منطقي وكشف الحقيقة التي يختبئ ورائها الموقع .

    اخي .. لماذا لا تقم بمواجهة او ارسال هذا الخبر الى رئيس تحرير موقع كل العرب ؟ . وجميل لو نشرته في صحيفة صوت الحق والحرية تحت اسمك ! , او في صحف ومواقع اخرى !. كي يعلم الجميع .

  5. بارك الله فيك اخي معاذ

    تحليل منطقي وكشف حقيقة لا يمكن السكوت عليها

    قمت بإرسالة رسالة لمدير الموقع

    سأنتظر الرد منه ربما يعققب على هذا

  6. يعطيك الف عافيه على المقال والمعلمومات.

    بس عندي استفسار صغير. انا وانتي وغيرنا بنفوتش على هاي المواضيع ولا حتى فايته ضمن مشروعنا اليومي على الانترنت , بينما فايته على راس ناس كثير غيرنا . ومش لغرض التجزئه ولكن المقال غني وفضح شغله مركبها موقع العرب السؤال انو اللي رايح يقرأ المقال هو اللي زيي وزييك وضد الصحافه الصفرا والصحافة اللي مستهبله الناس , كيف ممكن تصل اللي مصدقين هيك اشي ولأ مدخلينو عالمهن الخاص ولو اقنعتو انو فش هيك بقلك ياخي بنتسلى ! اللي هيك وضعو شو حلو؟

    • اخي احمد.. "كيف يمكن ان تصل للناس الي مصدقين".. بنشر مثل هذه المقالة وغيرها من المقالات التي تكشف الحقيقة.. انت طبعا مدعو للمساهمة والكتابة في الراصد، واسعد لذلك جدا

  7. ابو سليم دو

    كتبت تعليق ومش عارف ليش مطلعش

    نسيت شو كتبت ومش راح اعيد الحكي لاني يئست

    اكتب عني يا معاذ ………………….

  8. هام جدا هام جدا :::::

    انا اكشف لكم الأسرار ::: موقع العرب أكذوبة عربية تقع في الناصرة في الجليل الأسفل.

    تامر مجذوب شخصية وهمية لا وجود لها في موقع العرب دوت نت .. محرروا موقع العرب هم من يضعون ويؤلفون هذه المقالات لا يوجد من يتصل بهم وليس هناك احد اسمه باسل ولا واحدة اسمها هديل !!

    والتهاني التي تمر بالشريط الذي نراه في الموقع هو شريط وهمي ايضا فاغلب ما يمر امام عينيك من تهاني يكتبها محرروا موقع العرب دوت نت ..

    بل ويحرض في كثير من الاحيان موقع العرب على وضع قصص مجتمع طائفية كي يكسب التعليقات فقط دون الاهتمام لمشاعر الاخرين …

    موقع العرب دوت نت فقيييير جدا بكل ما فيه

    • اووه.. هذا كنز معرفي ضخم.. ارجو كتابته في مقالة كي ننشرها ولك الفضل الكبييير :)
      طبعا ليس عن موقع العرب فقط، بل عن كل الصحافة الصفراء ان كان بحوزتك ما يمكن ان يكشفهم ويكشف الاعيبهم

  9. اقل كلمة تقال بحقكم مُبدعون آن لإعلامنا الفلسطيني خصوصا في الداخل الفلسطيني ان يتطهر من هكذا مواقع وأخبار ,صدقا احيانا أصاب (بالمغص) بل في اكثر الاوقات أصاب (بالقشعريرة ) حزنا على حالنا .
    يجب ان يعلم هؤلاء انهم في مكان يقدمون به رسالة وانهم سيحاسبوا على ما قدموا .جُلهم يبحثون على ان ترتبهم أليكسا بالمرتبة الاولى فلسطينيا ووبما يسمى بإسرائيل ,يتقنون فن الحاجة تبرر الوسيلة .
    غريب أمر دنيانا غريب تراهم يضعون خبرا وطينا بحتا وفوقه دعاية للخدمة العسكرية ! او ترى علم ما يُسمى بإسرائيل يرفرف بدعاية لا اعلم ما اصلها ولا فصلها .
    صحافة صُفراء صدقا (مُقززة) توجه رسالتها للأسف لعقول شباب امتنا وشاباتها .تستغل جوانب ارواحهم .
    ولكن هل هم فقط السبب ام نحن ايضا السبب !
    لماذا لا تُبنى منظومة اعلامية تحتوي جميع الاطياف تنشر ما يحترم العقل وينمي الروح في جانبها الاصيل ,جانب البذل في سبيل بناء هذا الوطن الذي جلعنا الله مستخلفين فيه .
    كم انا سعيد لما وجدت في مدونتكم الرائعة
    بارك الله فيكم ووفقكم
    My recent post النشرة الجوية ليوم الاثنين 12-12-2011

  10. اخي معاذ بالنسبه لموضوع عالم الفلك تامر مجذوب انا اعرف ومن مصادر موثوقه انها شخصيه وهميه …

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!

إلى الأعلى