أخبار عاجلة
بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)




“حصريات” موقع العرب: مسبات وشتائم من الزنار وتحت

ينبغي أن تكون وسائل الإعلام أداة يُهدف من خلالها إلى الرقي بالناس، من خلال نقل مواضيع هادفة لهم، تتمتع بقدر ولو أساسي من الجدية واللباقة والموضوعية الصحافية.

لكن موقع العرب يفاجئنا دائما بأمور “حصرية” يتميز فيها. فقد حدثت “طوشة” في المجلس المحلي طمرة، وأبى موقع العرب إلا أن ينقل لنا صورا ومقاطع فيديو كريهة جدا، يظهر فيها رجال وشباب من بني جلدتنا يتهاوشون ويتكاوشون ويسبون بعضهم بعضا بأقذع الشتائم. ولم يقم موقع العرب مثلا بعمل ما تعمله وسائل الإعلام اليهودية أو الاجنبية والأمريكية، بحذف المقطع الصوتي الذي يتضمن الشتائم المقذعة، بل قدمها لنا بكل بسالة وشجاعة، وبصورة حصرية، فكيف يرضى المحرر المحترم أن يسمع زوار الموقع، صغارا وكبارا، رجالا ونساء، هذه الكلمات النابية..

image

( لن اقوم بادراج الفيديو او رابط له، امر مخز ٍ)

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


شاهد أيضاً

الرسائل المبطّنة في بيانات الشرطة الإسرائيلية وإخفاق إعلامنا المحلّي في معالجتها

فيديو يرصد نموذجاً من الرسائل المبطنة التي تحتويها البيانات الصحافية التي تطلقها الشرطة الإسرائيلية والتي تتلقفها وسائل الإعلام التجارية في الداخل الفلسطيني وتنشرها دون أي تحرير ومراعاة وانتباه لكثير من الدسّ الذي تحتويه.

8 تعليقات

  1. اخي الكريم لماذا تتهكم وتسب كل المواقع العريبه وتبرر موقف موقع ابن بلدكم- على اساس انكم تقطنون في كفركناوان لم تكن تسكن فيها فوالدك هناك- لماذا لا تتابع الردود والتعليقات امخزية التي ينشرها موقع رادار والتي فيها سب وشتائم على اهل القرى المجاورة، وانت تعلم وكلنا نعلم ان نشر التعقيبات على المواضيع والاخبار لا يتم الا بعد موافقة اصحاب الموقع فكيف يقبل صاحبكم وربيبكم جمال اماره بنشر الشتائم السافلة على اهل القرى المجاورة، ين انصافكم في الحصريات المزعومة ،لماذا تنتقدون كل شيء الا من هم معكم، لماذا لا تنتقدون انفسكم وزملائكم وأزلامكم، ام انهم فوق كل اعتبار ولا يجوز محاسبتهم التشهير بهم كما تفعلون بباقي المواقع.
    اتقوا الله في انفسكم

  2. اخي الكريم ابو المرجان حياك الله 🙂
    كنت اتمنى ان تكون موضوعيا في ردك.
    أولا انا لم اتهكم ولم اسب المواقع. أنا ادعي ان المواقع تقدم كذا وكذا، واقوم باثبات ادعاءاتي بشكل قاطع للشك.
    ولا ادري على أي اساس تتهمني بأني بررت موقف ابن بلدي، ولم اتوقع منك في الحقيقة ان تأتي بحجة “فارطة” مثل أنني او ان والدي يسكن في نفس البلد. يعني شو العلاقة؟ 🙂
    على أي حال، انا لست متابعا لرادار إلا قليلا، ومع ذلك ففي الورة التي رأيت فيها ما يجب رصده، لم اتردد في ذلك. انظر هنا
    http://armedia.al-rasid.com/2010/01/vilnai_in_kana/

    ألم تر هذه المقالة؟ 🙂

    كما قلت لك لست من الرواد الدائمين للرادار، ومع زياراتي القليلة لاحظت ما يكون فيه من تعليقات مثل أي موقع آخر. لا ادافع عنه فليس لي مصلحة في ذلك، لكن هذا هو الواقع.

    أخيرا، هل قال لك احدهم ان الاخ جمال امارة رئيس في الحركة الإسلامية أو نائب أو مسؤول فيها؟ هو حتى ليس عضوا في الحركة الاسلامية، ولا اقلل بهذا من شأنه، لكن القصد انه غير مرتبط بالحركة أصلا حتى تقول عنه انه من ازلامنا وزملائنا 🙂

    فكن دقيقا وموضوعيا اخي اسعد وقم بالتعليق على الموضوع هذا ان كان لديك ما تقوله ولا تخلط الحابل بالنايل .. وسلملنا على مرجان ولؤلؤة وماسة 🙂

  3. اخي الحبيب
    عندما قلت ” لماذا لا تنتقدون انفسكم وزملائكم وأزلامكم” لم أقصد به صاحب موقع رادار انما آخرين
    اما لما قلته انت ان هذا الواقع بما يتعلق في الردود فهذا ليس واقعاً أخي الحبيب انما هي مهاترات ومسبات وشتائم وانحطاط اخلاقي وديني واسلامي من قبل صاحب ذلك الموقع ، الذي أثبت تميزه في الانحطاط .
    والله من وراء القصد.

  4. مرة اخرى اخي اسعد انا لم ادافع عن رادار. انا قلت لك واجدد القول ان دخولي لرادار قليل (وكذلك للمواقع الأخرى)، ولا اهتم كثيرا بالردود ولذلك لا الاحظ ما تقول انت انه موجود.

    ملاحظة: ارجو نقاش الموضوع الذي يهتم به الموقع فقط، وعدم الخوض في امور لا يختص بها الموقع.

    بارك الله فيك

  5. “انا قلت لك واجدد القول ان دخولي لرادار قليل (وكذلك للمواقع الأخرى)، ولا اهتم كثيرا بالردود ولذلك لا الاحظ ما تقول انت انه موجود.”

    هذا كلامك اخي الكريم ، وعليه ابني ان نقدك منقوص، فمن يريد ان ينتقد امراً عليه ان يأخذ بكل جوانبه ولا يحق له ان يأخذ الجانب الذي يناسب فكره ويثني عليه،بل عليه ان يأخذ الموقع ككتلة واحده وينتقد النقد البناء الذي يراه مناسباً لاصلاح الوضع القائم، وليس من الحق اخذ جزء من هذا الموقع وبناء النقد عليه ، وان كنت فاعلاً لهذا فنقدك منقوص لانك لم تنصف الطرف الآخر انما أخذت ما يناسبك فقط، وهذا يسمى النقد الهدام، فأنت تظهر وكأنك ضد كل يصدر من هذه المواقع والصحف، وانا لا اعتقد انك كذلك، لذلك اخي الكريم راجع نقدك وابنيه على اسس النقد الصحيح.
    والله الموفق.

    • من قال لك اخي اسعد انني قاعد لا شغلة ولا عملة إلا تصفح هاي المواقع؟ صدفني نادرا ما أدخل إليها، لكن من كثرة قرفها يستحيل أن لا تجد ما تقرف منه.. بطبيعة الحال ادخل المواقع الأكبر حجما (بانيت، العرب، وبكرا) لأفحص اشياء بعينها، وحينها اجد ما اجد وادونه هنا.
      لكن يبدو انك لم تفهم السبب من النقد، وهو ما يتضح من قيامك بعقد مقارنة بين رصدي لمواقع دون غيرها. هدفي من الرصد ليس أن اثبت ان موقع 1 سيء و 2 جيد، او ان افاضل بينهما. هدفي من نقد 1 هو تبيين ان واحد سيء، ونقدي ل 2 هو لتبيين ان 2 سيء، وهكذا. وليس نقدي نقدا مقارِنا.

  6. الله الموفق

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!