أخبار عاجلة
بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)




حتى أنت يا رادار؟

مع أنه موقع جديد، لكن موقع رادار ومديره (وجاري سابقا 🙂 ) الأخ جمال أمارة كسب احترامي وتقديري له، لأنه أولا يتحلى بقدر كبير من الجدية (بعيدا عن تفاهة المواقع الأخرى التي تضع اخبار الفنانين أخباراً رئيسية في الموقع) وهو يترفع عن التكتيك الساقط لكسب الزوار كما تفعل مواقع أخرى  (من وضع صور فتيات شبه عاريات في الواجهة).

لكن ما حصل مؤخرا من جانب الموقع، ومن جانب مديره ومحرره الأخ جمال، ازعجني جدا وقررت أن اكتب هذه المقالة لتكون رسالة الى الأخ جمال أرجو أن يتسع صدره لها، وهي من باب النقد البناء الذي من خلاله ننشد التطور والتميز لموقع رادار وصاحبه.

فقد نشر في الموقع خبرا عنوانه “فلنائي في كفركنا:كثرة الحديث يقلل من نسبة تحرير شاليط”. ويتكلم الخبر عن زيارة الوزير ماتان فلنائي لأحد البيوت في كفركنا.

ماتان فلنائيvilnai

في سنة 1966 شارك في عمليات عسكرية في جبال الخليل ضد فلسطينيين قاوموا احتلال بلادهم.

بعد ذلك عين قائدا لوحدة المظليين التي لعبت دورا في حرب الستة أيام، ضد المصريين العرب الذين قتل منهم بين 250-1000 مصريا وذبحوا بدم بارد.

في 1972 عين ضابطا في الجيش تحت إمرة السفاح رحبعام زئيفي، وقاد وحدة خاصة قامت بعمليات خاصة على الجبهة المصرية.

في 1978 قاد قوات اسرائيلية في بيروت، وساهم بقتل الفلسطينيين هناك.

في  1989 عين قائدا للقوات المسلحة في الجنوب، وخلال الانتفاضة الأولى كان vilnai1مسئولا عن عمليات الجيش في غزة، وهو أشرف على قتل المدنيين العزل وهدم البيوت.

في 2007 كان نائب وزير الدفاع، وكلاهما مسئولان عن الحصار الذي فرض على أهلنا في غزة، ومن ثم الحرب الدموية في 12.2008 التي شنت على غزة وفتل فيها أكثر من 1400 مدني خلال الحرب، أكثرهم من الأطفال، كما قامت تظاهرات عديدة في قرى ومدن فلسطينية في الداخل، وقامت الشرطة بقمعها بكل وحشية، واصيب الكثير من المتظاهرين، منهم الاخ جمال أمارة نفسه، حيث اعتدت عليه الشرطة ولم تحترم عمله كصحفي.

ولا ننسى انتفاضة الأقصى التي حدثت في زمن باراك رئيس حزب العمل (حزب العمل، نفسه حزب المعراخ)، والتي قتل خلالها أكثر من 13 من ابنائنا واخواننا، منهم الشاب محمد خمايسي ابن كفركنا.

وقد جاء في الخبر ما يلي:

فلنائي صرح في حديثه لموقع رادار أن صفقة شاليط وصلت الى مرحلة جدية تدعو الى تقليل ألحديث عنها ,فالحديث ألكثير يقلل من نسبة تحرير شاليط,يجب العمل على تحريره وبعدها نبدأ بالحديث”.

وهذا ببساطة يعني أن فلنائي سوف يقوم أولا بتحرير شاليط، ما يعني مزيدا من القتلى والجرحى والأرامل واليتامى في أهل غزة، وبعدها يمكن الحديث.

Vilnai_in_Kana

وليس موضوعنا كيف يتم استقبال هذا الرجل الذي عمل خلال كل سنوات عمره على قتل الفلسطينيين ومصادرة أرضهم والتنكيل بهم، بل لماذا تصرف الاخ جمال مع هذا الخبر الذي نشره هو.

فقد قمت أنا بالرد على الخبر، حيث قمت بالتعليق بالإسم “عربي حر”، واستنكرت أن تتم استضافة ماتان فلنائي في كفركنا، ولدهشتي لم يتم نشر التعليق، مع أنه لم يحتوي أي تجريح أو شتائم وما إلى ذلك، بل هو بالحرف الواحد “كيف يقبل أهل كفركنا باستقبال هذا السفاح الذي امضى عمره في قتل الفلسطينيين وقمعهم”. وللأسف لم يتم نشر الرد، مع أني قمت بإضافته مرة أخرى، ومرة أخرى تم حذفه.

لا أريد أن احلل السبب وفقا لما أراه، ولكن لماذا يا أخ جمال؟ هل هناك اي سبب يمنع نشر الرد الذي لم يتضمن اساءة لأحد وإنما تقديم حقيقة يعلمها الجميع؟ أليس من المفروض أن تساهم في نشر الرأي الحر النظيف الذي لا يشتم أحد أو يتهم أحدا بما ليس فيه؟ هل سيصبح رادار مثل المواقع الأخرى تحذف التعليقات التي لا تناسب رأيها؟

أرجو ان لا يتحول رادار من منصة للرأي الحر إلى منصة مأجورة سياستها هي مصالحها، مثل باقي المواقع.

ونتمنى التوفيق للأخ جمال أمارة وموقعه في دعم الرأي الحر ومصالح شعبنا وبلادنا

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


شاهد أيضاً

أول امتحان وتقييم: كيف غطت وسائل الإعلام أحداث القدس؟

في 25.1.2010 قامت لجنة المتابعة العليا بعقد اجتماع مع محرري أو ممثلي وسائل الإعلام العربية …

3 تعليقات

  1. الاستاذ معاذ خطيب ..حياك الله يا جاري بنقدك البناء..أحيانا.
    1- مخابراتي أوصلتني لرصد وجود ألضيف “ألغير ملاغوب فيه بكفركنا” ولم تذكر ذلك؟.
    2-أعتقد أن “سفاح ومجرم” تأتي في سياق قانون”ألقدح وألتشهير” زكنت ستعرضني لملاحقة قضائية ممكن أن تنتهي بمبلغ 200 ألف شيكل.يار يت توعدني بتأمين نصف ألمبلغ المرة الجاي عشان أنشر.
    3- عربي حر: اسم للتخفي بعيد عن الحرية..الاجدى ان تكتب معاذ الشيخ كمال خطيب..خلي صدرك وسيع يا جاري.
    4-موقع رادار مراقب من المخابرات المحلية والقطرية..كنت عند الجماعة 3 مرات وأول مرة بعد أزمة مهرجان النكبة بكفركنا ,فقد تمنسخ مجلدات من التعقيبات التي كانت من اخواني بالحركة الاسلامية باسماء متخفية..رفضت اعطاء الاي بي ومضيت على اوراق بعدم نشر تعقيبات تشهر باللجنة المعينة..لم اعلم احدا بذلك ولم اتفاخر.
    5-هناك اتصالات شبه يومية من أشخاص تم التشهير بهم من مجهولين عبر التعقيبات.. تلقيت تهديدات بالشكاوى واعتذرت للكثير منهم.
    6- كن منصفا واشمل فلسطينيو 48 في قائمة رصدك لتكن موضوعيا عند الجميع..ان لم ما تنتقده هناك اتصل بي وسازودك..وعد ابو جوار الغالي.
    7- اشكرك لانك جعلتنا في قائمة اهتمامك وذلك يعني اننا نعمل ونخطىء ونرحب بكل ناقد لا.. حاقد,وانا لم اقصدك هنا لمعرفتي الشخصية بك وبتربية شيخنا الفاضل حفضه الله.
    8- المرة الجاي بحياتك استعمل كلمة استاذ جمال.. انا احسن من كثير اساتذه بتناديهن..والسلام على من اتبع الهدى.+

  2. السلام عليكم جاري السابق. أتمنى أن يكون ظني بأنك تقبلت الأمر ظنا صحيحا

    في الحقيقة أنا الآن مقتنع بالسبب الذي يدفعك لما تفعله من مراقبة التعقيبات وعدم نشر قسم منها، ولم أعرف بالأمر الذي ذكرته إلا الآن، وهو في الحقيقة وسام شرف لك (أنك لم توافق على اعطائهم معلومات عن المعقبين).
    لكني أصر أن تعليقي تحديدا كان يجب أن يسمح بنشره، لأنه لم يتضمن تشهيرا بأحد، ولا تشويه سمعة وما الى ذلك، تعقيبي كان تساؤلا، بخصوص كيف يتم استقبال شخص كهذا في كفركنا. لم اذكر اسم أحد، وإن ذكرته في المقالة أعلاه فقد كان من باب الخطأ الذي تم اصلاحه.

    بخصوص موقع فلسطينيو 48، فصدقني لم الاحظ فيه ما تنبغي مهاجمته، اللهم الا بعض الأمور التقنية التي لم اخصص موقعي هذا لها بل خصص كما لاحظت أنت لرصد الانحطاط الذي ألم بالمواقع العربية الأخرى (رادار مستثنى منها كما أكدت أنا في بداية مقالتي أعلاه، ليس رياء او مجاملة لك، لكنها الحقيقة وأتمنى ان يظل هكذا) وبحل الاحوال، تفضل انظر للردود في هذه المقالة، ولاحظ كيف أنني دعمت الكاتب ولم اعترض أو احذف الرد، لانه موضوعي وصحيح:
    http://armedia.al-rasid.com/2010/01/al_arab_18only_2/

    بالنسبة للاسم “عربي حر”، فأنا بصراحة لا أر أي داعٍ لكتابة اسمي الحقيقي. لا تنسى أن من فوائد الانترنت هو قدرة الانسان على ابداء رأيه دون أن يحكم القراء على هذا الرأي من خلال هوية كاتبه، ولذلك فإن التصريح بالإسم الحقيقي يُسقط هذه الفائدة.

    أخيرا، بخصوص عبارة استاذ، فهي كما تعلم تستعمل لوصف الشخص الحاصل على شهادة بروفيسور في موضوع معين، وأنت -مع احترامي الشديد لك- لم تحصل على هذا اللقب. أما إن كان قصدك العبارة “استاز” (بالزاي)، فصدقني انك في نظري أعلى من أن اناديك ب استاز، حيث انها عبارة استخدمها لمخاطبة رفاقي في إطار المزاح، وليس أحد منهم استازا ابدا 🙂
    كما أني ناديتك ب “الاخ جمال” ، والاخوة أفضل من غيرها بكثير كما تعلم 🙂

    أخيرا، اشكرك لتكرمك بالرد على مقالتي وتوضيح ما كان غير واضح، وهذا يدل على حرصك على رضا قرائك ورواد موقعك المحترم.

    وفقك الله وأيدك

  3. ريما حاج يحيى

    السلام عليكم- معك حق اكيد تنتقد الزيترة وحذف الرد!
    لكن كون والدك الفاضل من ذات البلد وهو شخصية
    سياسية ودينية معروفة الم يكن من واجبه الاعتراض؟!!
    وتحريض اهل البلد للاحتجاج على الزيارة!! وشكرا لك

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!